wrapper

أخبار واعلانات عاجلة

 

 دولة فلسطين

مجلس مهنة تدقيق الحسابات

الانتهاء من عقد امتحان مزاولة مهنة تدقيق الحسابات

الدورة الثانية لعام 2021م

 

انتهى مجلس مهنة تدقيق الحسابات من عقد امتحان مزاولة مهنة تدقيق الحسابات للدورة الثانية لعام 2021م، وذلك يوم الأحد الموافق 12 كانون الأول2021م، وقد قام المجلس بعقد الجلسة الأولى خلال الاسبوع الماضي. وتعتبر هذه الدورة هي الدورة السادس عشرة على التوالي التي يعقدها المجلس منذ تأسيسه.

وأفاد الدكتور فادي قطان رئيس لجنة الامتحانات بأن عدد الاشخاص المتقدمين للامتحان لهذه الدورة قد بلغ 18 شخصاً، وأن الامتحان يهدف الى قياس مدى المعرفة والقدرات الفنية والمهنية للأفراد الراغبين في الحصول على رخصة مزاولة مهنة تدقيق الحسابات. كما بين الدكتور قطان ان الامتحان تم عقده في قاعات المعهد الفلسطيني للمالية العامة والضرائب على جلستين، مع الالتزام بمعايير السلامه المتبعه للوقاية من تفشي فايروس كورونا والصادرة عن وزارة الصحة. وقد شملت الجلسة الصباحية مادة المحاسبة المالية، أما الجلسة المسائية فقد شملت مادة محاسبة التكاليف والمحاسبة الإدارية، وشملت جلسة يوم الأحد الصباحية مادة التدقيق وشملت الجلسة المسائية مادة الضرائب والقوانين ذات الصلة.

 وأفاد الدكتور فادي قطان أن اجتياز الامتحان بنجاح يعتبر شهادة مهنية فلسطينية في مجال المحاسبة والتدقيق، وتعطي حاملها قدرة تنافسية وميزة مهنية رفيعة المستوى نظراً لاجتياز حاملها امتحان مهني مختص في الجانبين الأكاديمي والمهني، حيث يجمع الامتحان ما بين المعرفة العلمية والمعرفة العملية معا. كما يعتبر اجتياز الامتحان بنجاح شرطا من شروط الحصول على رخصة مزاولة مهنة تدقيق الحسابات في فلسطين وذلك استنادا الى قانون مزاولة مهنة تدقيق الحسابات رقم (9) لسنة 2004 والأنظمة والتعليمات الصادرة بمقتضاه.

 

ويسعى المجلس من خلال عقد هذا الامتحان المهني الى رفد مهنة تدقيق الحسابات في فلسطين بأفراد على مستوى عالٍ من الكفاءة والمهنية، حيث يقوم المجلس بإجراء الامتحان على مستوى عال من المهنية وذلك من خلال التعاقد مع فريق مهني وأكاديمي مختص في مجال المحاسبة والتدقيق والضرائب والقوانين الفلسطينية ذات العلاقة بالمهنة لانجاز هذا الامتحان.

كما ويتمنى الدكتور فادي قطان لكافة المتقدين للامتحان النجاح والتوفيق.

Last modified on الأحد, 19 كانون1/ديسمبر 2021

نشأة المجلس

 تم إنشاء مجلس مهنة تدقيق الحسابات استنادا إلى المادة رقم (3) من قانون مزاولة مهنة تدقيق الحسابات رقم (9) لسنة 2004

أقرأ المزيد

اتصل بنا

عمارة البدر، ط1، شارع المبعدین، البالوع، البیرة – فلســـطین

تلفون 022412081/82 فاكس 0097022412080 ص.ب: 353  

بريد ألكتروني:عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.